انطلاق الحملة التواصلية ا


 

انطلاق الحملة التواصلية التحسيسية لمحاربة الغش في امتحانات البكالوريا 

 

أكَادير سيتي

 

انطلقت يوم الاثنين 21 ماي 2012 الحملة التواصلية التحسيسية لمحاربة الغش في امتحانات البكالوريا على صعيد المؤسسات التعليمية الثانوية التأهيلية التابعة لنيابات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة، والتي ستمتد إلى غاية أيام إجراء امتحانات البكالوريا خلال الدورتين العادية والاستدراكية لسنة 2012.

ويشــــرف على تأطير هاته الحملة التواصلية التي اختير لها شعار: "لا للغش" السيدات والسادة أطر التدريس والإدارة التربوية من مديرات ومديرين ونظار وحراس عامين وأطر مشتركة، إضافة إلى أطر التوجيه التربوي، بغاية الاعتماد على الذات؛ موازاة مع التحضيرات الجارية لإجراء الامتحانات الإشهادية.

وسيتم خلال امتحانات البكالوريا التي تجند لها كل المسؤولين الإداريين والتربويين جهويا وإقليميا ومحليا، فرض التطبيق الصارم لدفتر المساطر ولدلائل التنفيذ الخاصة بمختلف العمليات، تحسينا لجودة التنظيم، ولمصداقية ونزاهة نتائج الامتحان.

وتحرص مختلف الأطر التربوية والإدارية في هاته الحملة التواصلية التحسيسية على توجيه المترشحات والمترشحين إلى الاعتماد على الذات وتنبيههم إلى سلبيات ظاهرة الغش بمختلف وسائطها ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع الممتحنات والممتحنين في كل المؤسسات التعليمية وبين كل نيابات الجهة التسعة. كما يتم تذكير المترشحات والمترشحين بالجزاأت التي ستتخذ في حق كل من تبث قيامه بأية محاولة غش حسب القوانين التنظيمية الجاري بها العمل.

 


aourirpress.me.ma © 2017.Free Web Site